Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

أشرفت السيدة الوزيرة فازية دحلب – Fazia Dahlab صباح اليوم من جامعة #بجاية، رفقة كل من السيد وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب، وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون وممثل السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور السيد والي الولاية على افتتاح الندوة الوطنية تحت عنوان ” نُدْرَةِ الموارِدِ المنجميةِ، تَمَوْقُعُ الجزائر 🇩🇿– دور مكمن تالا حمزة – أميزور”.

بمشاركة متخصصون وخبراء وإطارات القطاعات الوزارية المعنية ومؤسسات الدولة المشاركين في الندوة يتم بحث الحلول ودراسة سياسة النهوض بمجال استغلال الموارد المنجمية التي تزخر بها البلاد، حيث تسعى الجزائر إلى أن تكون شريكا في السوق العالمي لتلبية الاحتياجات المتزايدة لهذه المواد الأولية الحيوية، مع مراعاة احترام الطبيعة وضمان المحافظة على البيئة وصحة المواطن، ضمن سياسة استغلال مستدامة.

يسعى المؤتمر لتسليط الضوء على مستقبل هذه الشعبة الصناعية والآليات المثلى التقنية والميدانية من أجل مساعدة صناع القرار على التصرف بفعالية.

يركز المؤتمر على شرح أهمية مخزون الزنك والرصاص في بجاية، والذي يعد من أكبر احتياطيات العالم من هذه المواد الاستراتيجية. وسيتناول المتحدثون ويناقشون جميع الجوانب الاقتصادية، التقنية، الأمنية والبيئية المتأصلة في الموضوع.