Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

باشرت السيدة وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة الدكتورة سامية موالفي زيارة العمل والتفقد التي تشرف عليها اليوم بولاية قسنطينة من محطة تحويل النفايات ببلدية عين سمارة التابعة لمؤسسة الردم التقني للنفايات بالولاية.

🟢 بعد معاينة المحطة نوهت السيدة الوزيرة إلى ضرورة تفعيل فرز النفايات وتجهيز الوحدة بالتجهيزات اللازمة من أجل توليد قيمة مضافة للمؤسسة من جهة، وتخفيض حجم النفايات التي تتوجه للردم مما يطيل عمر الخنادق ردم النفايات إضافة إلى خلق مناصب شغل.

🟢 دعت السيدة الوزيرة كذلك مدير المركز إلى ضرورة إشراك الشباب وأصحاب المؤسسات الناشئة الراغبين في الاستثمار في مجالر رسكلة النفايات والتعاقد معهم ومرافقتهم.

🟢 في إطار دعم القطاع للشباب والمؤسسات الناشطة في مجال تثمين ورسكلة النفايات زارت السيدة الوزيرة في ثاني نقطة لها من الزيارة المؤسسة الخاصة #sarl_compati التي نجح مسيروها في تحويل النفايات من عبئ يلوث البيئة والمحيط ويكبد الدولة خسائر مالية من أجل جمعها وتسييرها، إلى ثروة تعود بأرباح على أصحابها وعلى الدولة من خلال تصدير هذه النفايات بعد تحويلها إلى مادة أولية.

🟢 المؤسسة تعتبر مثال يحتذى به للمشاريع الخلاقة لمناصب الشغل وتقلص من حجم التلوث في نفس الوقت، ناهيك عن العملة الصعبة التي تحول للجزائر نتيجة تصدير هذه المواد الأولية لدول عدة منها أوروبية.

🟢 أشادت السيدة الوزيرة كون المؤسسة مجهزة بمحطة تصفية المياه الصناعية الناتجة عن عملية التدوير، حيث أكدت أنه على جميع المؤسسات الصناعية تركيب محطات تصفية المياه الصناعية تفاديا لتلويث البيئة.