Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

قادتها إلى ولاية البويرة, عن إنشاء أكثر من 12 ألف ناد أخضر عبر الوطن, منها أكثر من 2500 ناد تم تجهيزه بالوسائل اللازمة.

وأوضحت الوزيرة, خلال لقاء صحفي, أن الهدف من النوادي الخضراء التي تم إنشاؤها هو التوعية بحماية البيئة.

وقالت السيدة دحلب, التي دشنت بعض مشاريع قطاعها بالبويرة: “سنطلق قريبا مناقصة جديدة لتجهيز باقي النوادي الخضراء”.

وخلال حفل أقيم بمقر المكتبة الرئيسية بمدينة البويرة, كرمت الوزيرة ممثلي النوادي الخضراء من مؤسسات تربوية ومراكز نفسية تربوية وجمعيات بيئية, في إطار الاحتفالات الخاصة باليوم العالمي للبيئة.

كما زارت الوزيرة مختلف أجنحة معرض بيئي محلي شارك فيه حوالي خمسين عارضا, منهم جمعيات ونوادي خضراء من المؤسسات التربوية.

وصرحت الوزيرة للصحافة: “ترتكز سياستنا على تكوين الأجيال القادمة وتوعيتهم بضرورة حماية البيئة. ونحن نعمل مع وزارة التربية الوطنية لتأسيس نوادي خضراء على مستوى المؤسسات التربوية”.

كما أعلنت الوزيرة أن هناك لجنة من الخبراء التربويين تعمل على تزويد المؤسسات التربوية بالمعدات والوسائل اللازمة لتوعية المتمدرسين بضرورة حماية البيئة.

وخلال هذا الحفل، كرمت الوزيرة الصحفي عمار فجخي من جريدة “الوطن” بالبويرة, الذي فاز بالجائزة الأولى في المسابقة الخضراء التي نظمتها الحظيرة الوطنية لجرجرة في فئة “الصحافة المكتوبة”, بفضل تقريره الذي حمل عنوان “الحظيرة الوطنية لجرجرة بحاجة ملحة لمخطط حماية”.

ونظمت المسابقة الخضراء الأولى في نهاية شهر مايو بمدينة تيكجدة (شرق البويرة) من طرف الحظيرة الوطنية لجرجرة تكريما للمجاهد والناشط البيئي وينفريد مولر، المدعو سي مصطفى مولر (1993/1926).

وبهذه المناسبة، أشادت السيدة دحلب بهذا التكريم الذي “يعكس الدور الرئيسي الذي تلعبه الصحافة والصحفيون في توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الطبيعة والبيئة”.