Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

بتكليف من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مثلت السيدة الوزيرة فازية دحلب الجزائر 🇩🇿 في الاجتماع رفيع المستوى لرؤساء الدول والحكومات الافريقية المنعقد اليوم 12 جويلية 2023 بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، الاجتماع الذي يعد تحضيريا للقمة الافريقية للمناخ التي ستحتضنها جمهورية كينيا من 04 إلى 06 سبتمبر 2023.

ترأس الاجتماع السيد رئيس جمهورية كينيا، رئيس لجنة رؤساء الدول والحكومات الافريقية للتغيرات المناخية (CAHOSCC)، حيث عرف الاجتماع مشاركة ممثلي دول القارة الافريقية على غرار رئيس زامبيا والوزير الأول لجمهورية مصر العربية. تم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات تحضيرات القمة الافريقية للمناخ، كما تم تقديم مقترحات للتنسيق من أجل إنجاح القمة.

وخلال مداخلة السيدة الوزيرة، عبرت عن تثمين الجزائر لمبادرة الرئيس الكيني لتنظيم القمة الافريقية حول المناخ، كما أكدت باسم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون دعم الجزائر لإنجاح هذه القمة مشددة على أهمية وضع القارة الافريقية في قلب اشكالية التمويل المناخي كونها الأكثر تضررا من الآثار السلبية للتغيرات المناخية، مع دعوتها لاعتماد منهجية شاملة لإنجاز استراتيجية افريقية للتمويل المناخي والأخذ بعين الاعتبار انشغالات الدول الإفريقية ومختلف المبادرات القارية، على غرار تلك التي أطلقها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المتعلقة بإنشاء آلية إفريقية للحماية من أخطار الكوارث، هذه الآلية التي تعتبر أحسن وسيلة لحماية قارتنا من مختلف التحديات التي تواجهها.

وفي هذا الصدد أكدت السيدة الوزيرة أن هذه المبادرة القارية تتماشى مع استراتيجيتنا الوطنية، حيث أصدرت الجزائر قانون جديد حول المخاطر الكبرى والتنمية المستدامة الذي تمت المصادقة عليه في اجتماع الحكومة بتاريخ 31 ماي 2023 والذي صنفت بموجبه الأحداث المناخية الحادة ضمن المخاطر الكبرى.