Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

في إطار الشراكة الجزائرية القطرية من أجل تجسيد مشروع إنتاج مسحوق #الحليب في ولاية #ادرار إستقبلت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة فازية دحلب – Fazia Dahlab ، بمقر الوزارة، يوم الأحد 08 سبتمر 2024 السيد علي العلي مستشار بشركة “#بلدنا” القطرية لإنتاج الحليب حيث كان مرفوقا بالسيد زهرالدين صالحي مدير الإستثمار الفلاحي بـ وزارة الفلاحة والتنمية الريفية و الذي يترأس اللجنة المختلطة لمتابعة إنجاز هذا المشروع.

و قد إستمعت السيدة الوزيرة بإهتمام كبير الى العرض الذي تفضل بتقديمه ممثل شركة “بلدنا” حول مختلف الجوانب المتعلقة بالمشروع و مدى أهميته الاستراتيجية بالنسبة للسلطات العليا للبلاد، بإعتباره سيحقق الإكتفاء الذاتي من منتوج مسحوق الحليب.

و في هذا الصدد أكدت السيدة الوزيرة أن قطاعها الوزاري يولي أهمية كبيرة لهذا المشروع الضخم كونه سيساهم في تنويع الاقتصاد خارج المحروقات و يعزز قدرات بلادنا في مجال إنتاج هذه المادة الأساسية.

كما أضافت أن مثل هذه المشاريع سيكون لها دورا فعالا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية المحلية و الوطنية من خلال مناصب الشغل التي سوف يستحدثها.

كما أعربت عن كامل إستعداد دائرتها الوزارية للمرافقة التقنية لجميع مراحل هذا المشروع خاصة في شقه المتعلق بـ #البيئة_والتنمية_المستدامة، حيث طلبت من الجانب القطري إفادتها بتفاصيل أكثر حول مختلف النشاطات المزمع إنجازها و ذلك لتمكين مصالحها من تصنيفها وفقا للقوانين السارية المفعول قصد إستصدار مختلف القرارات و التراخيص الخاصة بقطاع #البيئة في آجالها المحددة.