Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

تبعا للمعلومات التي وردت إلينا أمس والمتعلقة بنفوق أسماك على مستوى واد سيباو بلدية سيدي داود ولاية بومرداس،

أوفدت السيدة الوزيرة فازية دحلب فور وقوع الحادثة لجنة مختصة ضمت ممثلين عن كل من المفتشية العامة للبيئة، مديرية البيئة لولاية بومرداس وفرقة عن المرصد الوطني للبيئة والتنمية المستدامة onedd، وهذا من أجل معاينة مكان الحادث وبحث الأسباب التي أدت إلى حدوث الواقعة، كما تم أخذ عينات لمياه الوادي من أجل التحاليل.

وحسب المعطيات الأولية، استنتج أن هذه الحادثة قد تكون ظاهرة طبيعية تأتي نتيجة الارتفاع الغير مسبوق لدرجات الحرارة والذي أدى إلى نقص الأكسجين المنحل في الماء وارتفاع المواد العالقة التي تتسبب في انسداد خياشيم الأسماك، وتبقى هذه الاستنتاجات أولية في انتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية.

كما نعلمكم أن اللجنة الموفدة كانت مرفوقة بمصالح وأعوان البلدية من أجل رفع الأسماك النافقة وتطهير المكان، وكذا مختصين من المخبر الوطني لمراقبة و تحليل المنتجات الصيد البحري وتربية المائيات اللذين بدورهم أخذوا عينات للأسماك النافقة من أجل تشريحها والقيام بتحاليل أكثر.

وفي هذا الصدد نعلمكم أن السيدة الوزيرة قد نصبت خلية أزمة، يتم تفعيلها بمجرد حدوث هكذا أزمات بيئية من أجل ضمان تعامل سريع وفعال من أجل حماية نظمنا الإيكولوجية وصحة المواطن.