Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

يجذب الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والطاقات المتجددة بشكل متزايد اهتمام العديد من مستخدمي الإنترنت من الجزائر ومن مناطق أخرى. وكدليل على ذلك، إرتفع عدد تنزيلات الوثائق المختلفة في قسم تحميلات الموقع بشكل كبير، حيث بلغ إجمالي 1.024.525 تنزيلًا في  30 أوت 2023!

في الواقع، تم تطوير قسم خاص على الموقع الالكتروني للوزارة يعرض وثائق عامَة مهمة (قابلة للنشر)، مثل تقارير الدراسة والدلائل والمراجع والتقارير الموجزة وما إلى ذلك، وهذا حتى يتسنى نشر جميع الوثائق، التي أنجزت في إطار مشاريع التعاون التي نفذتها وزارة البيئة والطاقات المتجددة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

ومن بين الوثائق الأكثر تحميلا حتى الآن، الإصدارات العربية لـ “دليل الممارسات الجيدة لتربية النحل العضوي في الجزائر”، و”الدليل العملي للتقييم الاقتصادي لخدمات النظام البيئي” و”مجموعة النصائح الخضراء”، بمتوسط أكثر من 76 ألف تحميل لكل منها، يليها “دليل تنفيذ نظام المعلومات الجغرافية” و”المرجع المنهجي الجزائري للثدييات” بمتوسط ​​أكثر من 58 ألف تحميل.

أيضا، فقد تجاوز النجاح الكبير الذي عرفه تحميل الوثائق على الإنترنت الحدود الجزائرية؛ حيث كشف تحليل بيانات الاتصالات على موقع الوزارة عن تنزيلات قام بها مستخدمو الإنترنت من العديد من البلدان الناطقة بالفرنسية: تونس، ساحل العاج، البنين، لبنان وحتى الولايات المتحدة، فرنسا، كندا والصين!