Gallérie

Contact

Tel: +213.(0).21.43.28.75
fax:+213 (0) 21 43 28 61

4 Rue des canons , Alger

contact@me.gov.dz

مواصلة للبرنامج المسطر من طرف وزارة البيئة والطاقات المتجددة للفعاليات الرسمية لإحياء اليوم العالمي للبيئة المصادف لـ 05 جوان من كل سنة والذي إعتمدت الجزائر كشعار لها :” السد الأخضر إصلاح للأرض وحماية للبيئة وضمان للأمن الغذائي”، أشرفت السيدة الأمينة العامة نيابة عن وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة السيدة فازية دحلب، مساء يوم الأحد 02 جوان 2024، على خرجة بيداغوجية لاكتشاف الطبيعة على مستوى بحيرة الرغاية و ذلك بالشراكة مع مركز الصيد وحماية الطبيعة و مديرية الغابات والحزام الأخضر. وهذا بمشاركة مديريات المؤسسات تحت وصاية القطاع ، المؤسسات الولائية، المجتمع المدني، الكشافة الإسلامية، النوادي البيئية وكذا جمعيات ناشطة في مجال البيئة.

تضمن هذا البرنامج البيداغوجي عدة ورشات وألعاب تربوية، توعوية، تحسيسية وإيكولوجية و التي تهدف إلى نشر الوعي البيئي وغرس الثقافة البيئية لدى الناشئة وتبني سلوكيات مستدامة للمحافظة على الموارد الطبيعية.

هذا و قد عرف النشاط عملية إطلاق البط و كذا السلاحف اليونانية في بحيرة الرغاية التي تعد من أهم الفضاءات الفريدة من نوعها في العاصمة و التي تتربع على أكثر من 1500 هكتار (بري و بحري) و تتميز بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث أدرجت كمحمية طبيعية ذات بعد عالمي، إضافة إلى غرس شتلات من الأشجار للمساهمة في الحفاظ عل البيئة و المحيط.

للإشارة البرنامج المسطر من طرف وزارة البيئة والطاقات المتجددة لإحياء اليوم العالمي للبيئة المصادف ل 05 جوان مستمر إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري .